أخبار و أنشطة
مدارس الإيمان تفتتح الفرع الجديد لمدرسة الإيمان الأساسية للبنات

 

تحت رعاية رئيس مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس مجلس أمناء مدارس الإيمان سماحة الشيخ عبد العظيم سلهب وبحضور مدير التربية والتعليم في القدس الأستاذ سمير جبريل وبحضور المؤسسات الداعمة للمشروع البنك الإسلامي للتنمية ومؤسسة قناديل الدولية للتنمية والإغاثة الإنسانية وصندوق التضامن الإسلامي وجمع غفير من رجالات التربية والتعليم في مدينة القدس تم افتتاح المبنى الجديد لمدرسة لمدرسة الإيمان الأساسية للبنات في بيت حنينا.

وقد جرت فعاليات حفل الافتتاح في ساحة المدرسة حيث افتتح المربي الفاضل عماد الزغل الحفل بالترحيب بالحضور ثم قدمت الطالبة نوال الدويك تلاوة عطرة من القرآن الكريم. وفي كلمته الافتتاحية شكر سماحة الشيخ عبد العظيم سلهب الجهات الداعمة للمشروع مؤكداً أن القدس ليست بحاجة إلى خطابات وشعارات وإنما لإيادي تبني وتؤسس للأجيال القادمة في القدس، مثمناً دور مؤسسة قناديل والبنك الإسلامي للتنمية وصندوق التضامن الإسلامي في رفد مشاريع التعليم في المدينة مؤكداً على أن مدارس الإيمان ستبقى محافظة على هوية وعروبة الأجيال القادمة في المدينة المقدسة.

وقد قدمت مدرسة الإيمان الأساسية للبنات فقرة انشادية بعنوان " يا دار النخل العالي" والقت الطالبة نمير الباشا كلمة طالبات المدرسة شاكرة لمجلس الأمناء وللجهات الداعمة إقامتهم لهذا المشروع .

وفي كلمة مديرية التربية والتعليم تحدث الأستاذ سمير جبريل عن المخاطر التي تواجهها الأجيال القادمة في مدينة القدس من تغيير للقناعات والعقول، مشيراً إلى تدخل وزارة المعارف الإسرائيلية في المناهج الفلسطينية ومحاولته طمس الهوية العربية للقدس في أذهان الطلبة والناشئة، وقد اشاد بمسيرة مدارس الإيمان وتوسعها مؤكداً على أنها تعتبر اليوم علامة فارقة في مدارس القدس، وقد طلب من الجهات التركية وعلى رأسها مؤسسة قناديل زيادة دعمها لمشاريع التعليم في القدس.

وأكد مندوب مؤسسة قناديل الدولية للتنمية والإغاثة الإنسانية السيد سلمان سنجار أن مؤسسة قناديل قد أخذت على نفسها عهداً برفع الظلم عن المظلومين في القدس وإقامة المشاريع الداعمة للوجود العربي في المدينة المقدسة مؤكداً أن المؤسسة ستمضي قدماً في دعم المشاريع التي تثبت صمود المواطن المقدسي والمدينة المقدسة .

وفي كلمة الختام ثمنّ الشيخ جميل حمامي المدير التنفيذي لمدارس الإيمان جهود جميع العاملين على إقامة هذا المشروع مستذكراً كل من ساهم في إرساء دعائم التعليم العربي في مدينة القدس وعلى رأسهم المرحومان الأستاذ حسني الأشهب والأستاذ حسن القيق، ومؤكداً على أن مدارس الإيمان ستبقى خير من يمثل عروبة وإسلامية التعليم في مدينة القدس.

وفي فقرة التكريم قدم الشيخ عبد العظيم سلهب رئيس مجلس الأمناء والمدير التنفيذي الشيخ جميل حمامي الدروع التقديرية للجهات الداعمة للمشروع .

وبعد الاحتفال قام الحضور بافتتاح المبنى الجديد الذي سيضم ثمانية صفوف جديدة بالإضافة إلى ساحة للطالبات وتجولوا في ارجاء المبنى .

يذكر أن مدارس الإيمان تضم حوالي ألفي طالب وطالبة.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

آخر تحديث : 27/11/2013