أخبار و أنشطة
السفير المصري ومؤسسة '' تيكا'' للتعاون الدولي في ضيافة مدارس الإيمان

 

قام السفير المصري ياسر عثمان ومدير مؤسسة تيكا للتعاون الدولي السيد كورساد محمد، بزيارة قبل ظهر أمس إلى مدارس الإيمان تلبية لدعوة وجهها اليهم مجلس أمناء مدارس الإيمان، برئاسة سماحة الشيخ عبد العظيم سلهب رئيس مجلس الأمناء ورئيس مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية.

وقد اجتمع الوفد بأعضاء مجلس الأمناء وحضر الاجتماع كلٌّ من وزير شؤون القدس المهندس عدنان الحسيني ومدير التربية والتعليم في القدس الأستاذ سمير جبريل، والدكتور مهدي عبد الهادي مدير مؤسسة الدراسات الدولية "باسيا" والمهندس محمد نسيبة والأستاذ نبيل حمودة.

وبعد ترحيب مجلس الأمناء بالوفد، قدم الشيخ عبد العظيم سلهب نبذة عن مدارس الإيمان، معرفاً بنشأتها وتأسيسها في العام 1984م، وانتشارها في القدس لتضم أربع مدارس وروضة للأطفال يدرس فيها أكثر من ألفي طالب ويدرس فيها طاقم من المدرسين يبلغ عددهم مئتي معلم ومعلمة.

وعرض المهندس سنان عبد القادر المهندس الاستشاري لمشروع مجمع مدارس الإيمان المنوي بناؤه في منطقة عداسة ببيت حنينا، على أرض وقفية تبلغ مساحتها ثلاثة وعشرين دونماً، حيث استمع الضيوف إلى تكاليف المشروع الذي سيلبي حاجة المئات من الطلبة المقدسيين .

وعرض المهندس المقيم في مدارس الإيمان رئيس قسم الصيانة والإنشاءات المهندس محمد التميمي مشروع البناية الجديدة لمدارس الإيمان في حي الهجرة – في بيت حنينا- والذي يحتاج إلى تأهيل ليصبح مدرسة جديدة تضاف إلى مدارس الإيمان.

ثم ناقش الحضور الواقع التعليمي في مدينة القدس حيث عرض مدير التربية والتعليم الاستاذ سمير جبريل حاجة القدس إلى أكثر من ألف ومئتي غرفة صفية .

وقد أبدى السيد ياسر عثمان سفير جمهورية مصر العربية استعداد السفارة لتسهيل إيفاد البعثات التعليمية إلى مصر والتعاون في مجال تأهيل المعلمين على نفقة مصر، فيما ابدى السيد كورساد محمد مدير مؤسسة تيكا للتعاون الدولي استعداد المؤسسة لتلبية أية مطالب من شأنها دعم المسيرة التعليمية في القدس أسوة بمشاريع المؤسسة في الضفة الغربية.

وفي ختام الاجتماع شكر رئيس وأعضاء مجلس الأمناء في مدارس الإيمان الضيوف حيث أختتم الاجتماع بغداء على شرف الضيوف

 

آخر تحديث : 22/1/2013