أخبار و أنشطة
زيارة وفد من جامعة سان فرانسيسكو إلى مدارس الإيمان

 
استقبلت إدارة مدارس الإيمان ممثلة بمديرها التنفيذي الشيخ جميل جمامي وبحضور مشرفة اللغة الانجليزية الدكتورة ماجدة الدجاني و مشرف العلوم والرياضيات في مدارس الايمان الاستاذ سامي عبد الكامل وفداً أكاديمياً من جامعة سان فرانسيسكو يوم الأربعاء الموافق 9/4/2014م، ودار خلال اللقاء نقاش حول آفاق التعاون المستقبلية بين الجامعة ومدارس الايمان. كما قام الوفد بزيارة   لمدرسة الإيمان الثانوية للبنات وروضة الإيمان. وحضر الوفد ورشة عمل لمعلمي ومعلمات اللغة الانجليزية والعلوم في مدارس الايمان وبحضور معلمين من مدرستي رؤى ودار الحكمة؛ وقد رافق الوفد الدكتورة بعاد الخالص رئيسة قسم التربية الابتدائية ورياض الأطفال في جامعة القدس. علماً بأن مدارس الايمان تعمل حالياً على عمل بحث مشترك في مادة العلوم مع جامعة سان فرانسسكو.

تحدث أعضاء الوفد حول قضايا علمية وبحثية متعددة حيث أشارت البروفسورة في جامعة سان فرانسيسكو ستيفاني سسك حول أهمية القصة في ترسيخ المصطلحات والمفاهيم العلمية " Thought experimnets and the stories of science: How narrative helps build understanding of core concepts"

وتحدث البروفيسور في جامعة سان فرانسيسكو دانيل ميير عن أهمية تطوير مهارة الكتابة لدى الطلبة حيث انها تعتبر نشاط عقلي يعتمد على الفهم والنقد والقراءة المتواصلة فمهارة الكتابة عملية متدرجة تحتاج للتطوير بشكل دائم.   "Developing Students’ Writing Skill”

وأكد البروفيسور في جامعة سان فرانسسكو مايكل اسكميلا على أهمية توثيق ما يقوم به المعلم من فعاليات عن الطريق الفيديو أو الصور وذلك بهدف مساعدة المعلم لتطوير مهارة التفكير التأملي والذي يعتمد بشكل أساسي على تحسين مستوى الطلبة "Documentation of children's school experiences: Creating visual and written narratives"  

وهذا النشاط يأتي ضمن سلسلة نشاطات التي تقوم بها مدارس الإيمان لترسيخ روح البحث العلمي لدى معلمي ومعلمات وطلبة مدارس الإيمان.

 

آخر تحديث : 13/4/2014