أخبار و أنشطة
مدارس الايمان تحتفل بتوزيع شهادات جامعة كامبردج

 

احتفلت مدارس الإيمان في مدينة القدس ، في قاعة المرحوم الشيخ سعد الدين العلمي ، وبحضور مجلس الأمناء وممثلين عن القنصلية البريطانية  والمشرفين التربويين ومديري مدارس الإيمان ومديراتها ومعلمي اللغة الانجليزية ومعلماتها ، أمس الأربعاء بتوزيع شهادات امتحان  (Teaching Knowledge Test - TKT)  على معلمي اللغة الانجليزية ومعلماتها. وقد بدأ الحفل بتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم تلاها الطالب ياسين سلمان من الصف الحادي عشر العلمي.

  ثم تقدمت الدكتورة ماجدة الدجاني مشرفة اللغة الانجليزية في مدارس الإيمان بكلمةٍ شكرت فيها إدارة المدارس ومديرها التنفيذي الأستاذ جميل حمامي ومجلس الأمناء لتعاونهم لإنجاح مثل هذه الدورات والامتحانات، كما وشكرت القنصلية البريطانية ممثلة بالسيدة ميشلين صليبي والسيدة ميرا كوسا وجامعة كامبردج لتعاونهم في إنجاح هذا الامتحان. وأشارت إلى أن عملية تطوير الأداء التدريسي لمعلمي اللغة الانجليزية ومعلماتها في مدارس الإيمان هي إحدى الركائز في عملية الاصلاح والتحديث التي تنشدها إدارة المدارس حيث تسعى لعقد  الدورات التدريبية لمعلمي اللغة الانجليزية لإكسابهم المهارات التي تمكنهم من أداء واجبهم على أفضل نحو. ولذا اعتمدت برنامج امتحانات جامعة كامبردج وهي  امتحانات المعرفة التدريسية الفُضلى للغة الانجليزية دوليا والتي تهدف تطوير مهارات المدرسين وزيادة ثقتهم بأنفسهم من خلال التركيز على المعرفة الأساسية التي يحتاجها المعلمون للتدريس في جميع المراحل التعليمية.

كما وألقت السيدة ميشلين صليبي كلمة بالنيابة عن المجلس الثقافي البريطاني هنأت فيها أول فوج يتقدم من مدينة القدس لهذا الامتحان حيث كان هذا الفوج من مدارس الإيمان، وأشارت إلى أهمية توعية المعلم والمشرف التربوي لهذه الامتحانات واستخدامها كمعيار للحكم على كفاءة المعلمين في اللغة الانجليزية، وأخيراً شجعت المعلمين للتقدم للامتحانات المكملة للتأهيل التدريسي  التي تعقدها جامعة كامبردج

ثم تلتها  كلمة معلمي اللغة الانجليزية التي ألقاها الأستاذ سامي عكاوي  عبر فيها عن شكرهم لمدارس الايمان وللمجلس الثقافي البريطاني وجامعة كامبردج الذين أتاحوا لهم الفرصة لتقديم هذا الامتحان؛ كما وعبر عن   امتنان المعلمين والمعلمات   لمشرفة اللغة الانجليزية الدكتورة ماجدة الدجاني لتدريبهم على مادة الامتحان وإتاحة الفرصة لهم لتقديم هذا الامتحان الذي يستند إلى معايير دولية عالمية داعياً أن تتضافر الجهود لتحقيق ما هو أفضل. سائلين الله عز وجل أن يكلل مساعيهم بالنجاح لما فيه الخير لطلبتنا وأمتنا. كما وبارك لزملائه المعلمين والمعلمات نجاحهم.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على المعلمين والمعلمات . وقد تولى عرافة الحفل الأستاذ عنان عدوان.

آخر تحديث : 27/10/2010